A+ A-

احصائيات .. إصابات (كورونا) تتخطى حاجز مليون حالة حول العالم

واشنطن - 2 - 4 (كونا) -- تخطى عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حاجز "مليون" حالة حول العالم من بينها 500 ألف سجلت خلال نحو أسبوع واحد فقط بحسب احصائيات مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
وقالت الجامعة في تحديث للبيانات المتعلقة بانتشار الجائحة إن الفيروس واصل أيضا تسجيل المزيد من الوفيات لتبلغ اكثر من 50 ألفا بالتزامن مع ذلك.
وأوضحت المنظمة أن أكثر من 500 ألف إصابة سجلت في أوروبا لتكون القارة الأكثر تضررا بانتشار الفيروس فيما ارتفعت الإحصاءات في الولايات المتحدة لتصل إلى نحو 235 ألف حالة لتكون الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات.
كما أشارت إلى أن حصيلة الوفيات في كل من إيطاليا واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا تجاوزت الحصيلة الرسمية التي بلغت 3318 متوفى في الصين التي انطلق منها انتشار الفيروس.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الماضي أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن "السيطرة عليه".
ويعتقد ان (كورونا المستجد - كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني. (النهاية) ط م ا