A+ A-

الجزائر تعلن تمديد الحجر الصحي وتوسيعه ليشمل ولايات جديدة بسبب انتشار (كورونا)

الجزائر - 1 - 4 (كونا) -- أعلنت الحكومة الجزائرية مساء اليوم الأربعاء تمديد الحجر الصحي وتوسيعه ليشمل أربع ولايات جديدة في اطار التدابير التي تهدف إلى حماية السكان من انتشار فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
وقالت الحكومة في بيان انه تم تمديد تدابير الوقاية من الفيروس ومكافحته التي قررتها السلطات العمومية لفترة إضافية وذلك "بغرض مواصلة الجهود التي بذلت على مدى الأسبوعين الماضيين لمحاولة احتواء وباء فيروس كورونا وتفادي انتشاره".
وأوضح البيان أنه "تم تمديد التدابير الوقائية إلى غاية تاريخ 19 أبريل الجاري بفرض الحجر الكلي على ولاية البليدة التي تم تصنيفها كبؤرة للوباء" كما تم تمديد الحجر الجزئي على ولايات (الجزائر) و(باتنة) و(تيزي وزو) و(سطيف) و(قسنطينة) و(المدية) و(قسنطينة) و(وهران) و(بومرداس) و(الوادي) و(تيبازة).
وأضاف أنه تقرر توسيع الحجر الجزئي ليشمل أربع ولايات أخرى تشهد "انتشارا محسوسا" للفيروس وهي (بجاية) و(عين الدفلى) و(مستغانم) و(برج بوعريريج) مشيرا الى ان هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من صباح غد الخميس وحتى 19 أبريل الجاري وسيطبق خلال الفترة من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة صباحا (بالتوقيت المحلي).
وأعلنت الجزائر في 22 مارس الماضي بداية تطبيق إجراءات الحجر على ولايتي الجزائر العاصمة و(البليدة) ثم قامت بتوسيعه ليشمل تسع ولايات أخرى لتفادي انتشار الفيروس الذي وصلت عدد إصاباته اليوم الى 847 حالة منها 58 حالة وفاة فيما تماثل للشفاء 61 مصابا.
على جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية مساء اليوم مباشرة رفع الحجر الصحي الاحترازي على الرعايا الجزائريين الذين تم إجلاؤهم المدة الأخيرة من مختلف دول العالم وإجراء فحص طبي شامل يؤكد سلامتهم من فيروس (كورنا المستجد ـ كوفيد 19).
وقالت الوزارة في بيان إن "الإجراء الذي يستمر العمل به إلى غاية يوم الأحد المقبل استفاد منه اليوم أكثر من 850 شخصا على مستوى ولايات (تبسة) و(عنابة) و(الطارف) و(سوق أهراس) و(الوادي) شرقي البلاد".
وأوضح أنه "تم مباشرة نقل المعنيين إلى مقرات إقامتهم عبر وسائل نقل مخصصة لهم" وهذا بالموازاة "مع تعقيم الأماكن التي خضعوا فيها للحجر الصحي".
وكانت (الداخلية) أعلنت عن وجود نحو 10 آلاف مواطن جزائري تم إجلاؤه من مختلف عواصم العالم ووضعهم تحت الحجر الصحي للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس لتفادي انتشاره. (النهاية) م ر / م ع ع