A+ A-

سويسرا: ارتفاع اصابات (كورونا) الى 16176 والوفيات الى 373

جنيف - 31 - 3 (كونا) -- أعلنت سويسرا اليوم الثلاثاء ان عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في البلاد ارتفع الى 16176 مصابا مع وفاة 373 آخرين.
وقالت وزارة الشؤون الصحية السويسرية في بيان من مقرها بالعاصمة برن ان اجمالي الفحوصات التي اجرتها السلطات الصحية على المصنفين كشرائح مجتمعية معرضة لخطر الاصابة او بدت عليها عوامل الاصابة قد وصلت حتى صباح اليوم الى 123150 فحصا.
وفي السياق ذاته اعلنت السلطات السويسرية تشكيل فريق عمل ازمات يضم خبراء اكاديميين وباحثين متخصصين لبحث التحديات الهائلة التي يفرضها التعامل مع هذا الفيروس وذلك باشراف أمانة الدولة للتعليم والبحث والابتكار والمكتب الاتحادي للصحة العامة.
ويهدف الفريق الذي يقوده رئيس المجلس الوطني السويسري للعلوم والبحوث ماتياس إيغر إلى تقديم المشورة إلى مجلس الحكم الاتحادي ووزير الشؤون الداخلية والسلطات الاتحادية وادارات المقاطعات.
في الوقت ذاته بدأت وزارة الاقتصاد السويسرية في التعامل مع الشركات الصغرى والمتوسطة المتضررة من اغلاق الحياة العامة لتوفير القروض الميسرة لها لضمان استمرار أنشطتها لاسيما مع التراجع الشديد في حركة التبادلات التجارية والاستيراد والتصدير. (النهاية) ت ا / م م ج