A+ A-

ترامب يستبعد إصدار أمر ببقاء جميع سكان الولايات المتحدة بمنازلهم في الوقت الحالي

واشنطن - 30 - 3 (كونا) -- استبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين إصدار إدارته في الوقت الحالي أمرا يلزم جميع سكان الولايات المتحدة بالبقاء في منازلهم.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض لفرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إنه في حين ناقشت الإدارة إصدار أمر بالتزام الناس منازلهم على الصعيد الوطني إلا أنه "من غير المحتمل إلى حد كبير صدور قرار كهذا في هذا الوقت". وأضاف أنه "ليس أمرا نريد أن نفعله" موضحا أنه سيستمر بالسماح لحكام الولايات باتخاذ قرارات من هذا النوع على صعيد ولاياتهم بحسب ما يرونه مناسبا. كما أعلن الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة أجرت اختبارات الإصابة بالفيروس على أكثر من مليون شخص في عموم البلاد وهو إنجاز وصفه ب"التاريخي" إذ أنه تجاوز عدد الإختبارات التي أجريت "في أي دولة أخرى حتى الآن".
وتابع "كل منا لديه دور يلعبه في كسب هذه الحرب إذ يمكن لكل مواطن وعائلة وشركة إحداث فرق في إيقاف الفيروس وهذا هو واجبنا الوطني المشترك." وأوضح "ان 30 يوما المقبلة مهمة جدا إذ أننا ننظم كل شيء في هذا الوقت لأننا يجب أن نعود للحياة الطبيعية". ووفقا لبيانات جامعة (جونز هوبكينز) تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) في الولايات المتحدة 160 ألف حالة كما بلغ عدد الوفيات الناجمة عنه حوالي ثلاثة الاف شخص في عموم الولايات المتحدة. (النهاية) ر س ر / خ ن ش