A+ A-

نيويورك تسجل 237 وفاة في اعلى معدل يومي بسبب (كورونا)

نيويورك - 29 - 3 (كونا) -- أعلن حاكم ولاية نيويورك الامريكية اندرو كومو اليوم الاحد تسجيل 237 حالة وفاة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليكون بذلك اعلى معدل وفيات يومي في الولاية منذ بدء تفشي الجائحة.
وقال كومو في مؤتمر صحفي ان اجمالي الوفيات ارتفع بذلك إلى 1000 شخص منهم 678 شخصا من مدينة نيويورك.
كما أشار إلى رصد 7200 إصابة جديدة ليرتفع الاجمالي 59514 شخصا منهم 33768 مصابا من مدينة نيويورك.
واضاف ان من بين هؤلاء يوجد حاليا 8500 مصابا في المستشفيات بزيادة بنسبة 16 في المائة خلال ال24 ساعة الماضية فيما يوجد 2037 مصابا يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة والمجهزة بأجهزة التنفس الصناعي.
واعلن كومو تمديد دعوة جميع العمال والانشطة التجارية غير الضرورية إلى البقاء في المنزل حتى ال15 من أبريل المقبل وذلك ضمن اجراءات الحد من انتشار الفيروس.
وعلى صعيد متصل قال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي ان المدينة لديها امدادات طبية تكفي لأسبوع واحد فقط مشددا على الحاجة الى المئات من اجهزة التنفس الصناعي بأقصى سرعة لمعالجة العدد المتسارع من المرضى.
واوضح ان نظام الطوارئ والاسعاف في المدينة يعج بطالبي الرعاية الصحية فيما يغمر المصابون الجدد بالفيروس مستشفيات المدينة وسط تحذير الطاقم الطبي من نقص معدات الوقاية الشخصية لحمايتهم من انتقال العدوى.
وأعرب دي بلاسيو عن قلقه من نقص العاملين في المجال الطبي قائلا إنه قدم طلبا مباشرا للرئيس الامريكي دونالد ترامب لإرسال المزيد من الأطباء والممرضين العسكريين والمدنيين من جميع أنحاء البلاد. (النهاية) أ ص ف / أ م س