A+ A-

رئيس الوزراء الفلسطيني: سنخفض مصاريف الموازنة تحت وطأة ازمة (كورنا)

رئيس الوزراء الفلسطيني في المؤتمر الصحفي
رئيس الوزراء الفلسطيني في المؤتمر الصحفي

رام الله - 29 - 3 (كونا) -- قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاحد إن حكومته ستخفض مصاريف الموازنة بسبب توقف عجلة الإنتاج والاستيراد مع ازمة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19 ).
وأضاف اشتية في مؤتمر صحفي ان "عجز الموازنة سيتضاعف وخسائر الاقتصاد الوطني سوف تكون كبيرة لذلك بدأنا بدراسة الاثار الاقتصادية للازمة مع البنك الدولي وفريق من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة".
وأشار الى بدء العمل مع المانحين والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية والصناديق العربية من اجل برنامج قادر على إعادة تحريك عجلة الاقتصاد وايجاد فرص عمل وإنعاش القطاعات الإنتاجية والخدماتية والسياحية.
وأوضح اشتية ان السلطة تعاني نقصا في انابيب الفحص وأجهزة التنفس مشيرا الى تواصل السلطة مع كل الدول من اجل توفيرها مضيفا ان الصين سترسل للاراضي الفلسطينية انابيب الفحص وعددا من أجهزة التنفس.
وطالب اشتية إسرائيل بالأفراج عن الاسرى خاصة المرضى وكبار السن والنساء والأطفال مبينا ان السلطة طالبت الصليب الأحمر والأمم المتحدة بذل كل جهد من اجل ذلك حماية لهم من الوباء.
وقال ان اجمالي عدد الإصابات في فلسطين ارتفع الى 106 حالات من بينها تسع في قطاع غزة و12 إصابة في القدس تعالج في المستشفيات الإسرائيلية في ما تعافت 18 حالة من العدد الإجمالي.
وتحدث عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الفيروس وتمثلت في تجهيز مراكز فحص وفرز ومستشفيات للعلاج وفنادق للحجر وتوفير ادوية وأجهزة فحص وأجهزة تنفس. (النهاية) ن ق