A+ A-

رئيس الوزراء البريطاني: الأمور تتجه إلى الاسوأ قبل أن تبدأ بالتحسن

لندن - 28 - 3 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت انه سيرسل 30 مليون رسالة لمنازل المواطنيين البريطانيين يبلغهم فيها بأن الأمور تتجه الى الاسوأ بشكل كبير قبل ان تبدأ بالتحسن.
وقال جونسون في بيان صحفي ان رسالته للمواطنين ستؤكد ان استعدادات الحكومة الصحية لمواجهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) تجري على قدم وساق مشيرا الى انه كلما اتبع الناس التعليمات الحكومية كلما قلت الخسائر في الأرواح وعادت الحياة الى طبيعتها بأسرع وقت ممكن. واعرب جونسون عن شكره وتقديره لجميع العاملين في القطاع الصحي للمساعدة في تعافي المصابين وانقاذ حياتهم مثمنا أيضا التحاق آلاف الأطباء والممرضين المتقاعدين بالخدمة مرة اخرى.
وكان رئيس الوزراء البريطاني اعلن الاثنين الماضي حظرا شبه كلي لحركة تنقل الأشخاص لمنع انتشار الفيروس حيث طلب من كل المحلات إغلاق ابوابها باستثناء محلات المواد الغذائية والصيدليات.
وبناء على قرار الحكومة لم يعد مسموحا للمواطنين بالتجمع او التنقل في مجموعة تزيد عن شخصين من نفس الأسرة وإلا سيواجه المخالفون غرامات مالية تفرضها الشرطة.
وكانت وزارة الصحة البريطانية أعلنت في سابق اليوم ارتفاع عدد الوفيات الى 1019 حالة في حين بلغ عدد الإصابات المؤكدة حتى اليوم 17089 حالة.(النهاية) خ د / خ ن ش