A+ A-

ترامب يوقع حزمة بتريليوني دولار ويفعل قانون الإنتاج الدفاعي لمواجهة كورونا

واشنطن - 27 - 3 (كونا) -- وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة أكبر حزمة إنقاذ في تاريخ الولايات المتحدة بقيمة تريليوني دولار مخصصة للمساهمة في جهود التصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) كما لجأ لتفعيل قانون الانتاج الدفاعي.
وقال ترامب في البيت الأبيض بعد التوقيع على الحزمة أن الحزمة "تتضمن 27 مليار دولار للعمل على تطوير العلاجات واللقاحات وستوفر الإغاثة اللازمة والعاجلة لعائلات أمتنا والعمال والشركات".
وعلى صعيد متصل لجأ ترامب الى قانون الانتاج الدفاعي مطالبا شركة جنرال موتورز بانتاج المزيد من أجهزة التنفس لمواجهة (كورونا) وقال ترامب في بيان "لقد كانت مفاوضاتنا مع جنرال موتورز بشأن قدرتها على توريد أجهزة التنفس الصناعي مثمرة "لكن معركتنا ضد الفيروس ملحة للغاية ".
واضاف "كانت جنرال موتورز تضيع الوقت وإجراءات اليوم ستساعد على ضمان الإنتاج السريع لمراوح التهوية التي ستنقذ حياة الأمريكيين".
ووفقا للبيان وجه ترامب وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار إلى استخدام أي سلطات بموجب اتفاقية حماية البيانات لمطالبة جنرال موتورزبقبول وتنفيذ وتحديد أولويات العقود الفيدرالية لأجهزة التنفس". (النهاية) ش ص / ع س ج / خ ن ش