A+ A-

(الطيران المدني) الكويتية تعلن وصول طائرة إجلاء مواطنين من روما الإيطالية

الكويت - 27 - 3 (كونا) -- أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الجمعة وصول الطائرة المخصصة لإجلاء مواطنين من روما ضمن المرحلة الأولى من الخطة الآنية لإعادة المواطنين العالقين بالخارج وذلك في ضوء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وذكرت (الطيران المدني) عبر حسابها الرسمي في موقع (تويتر) أن هذه الرحلة جاءت ضمن خطة إعادة المواطنين من الخارج والتي تسير بنجاح بالتعاون مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الخارجية ووزارتي الصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والادارة العامة للاطفاء بالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن مطار الكويت الدولي استقبل في وقت سابق اليوم طائرتين عائدتين من (ملقا -برشلونة) ومن (لندن - بريطانيا).
واستقبل مطار الكويت أمس الخميس ثلاث رحلات لإجلاء المواطنين قدمت من فرانكفورت ولندن وأبوظبي وذلك بعد يوم واحد من وصول ثلاث رحلات مماثلة قادمة من بيروت والقاهرة والبحرين.
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أعلن انطلاق المرحلة الأولى من الخطة الآنية لإجلاء المواطنين العالقين في الخارج أمس الأول الأربعاء على أن تستمر حتى الأحد المقبل.
وأوضح وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء أن خطة الإجلاء وضعت بناء على معايير السلطات الصحية في دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية على أن تتبعها خطط متوسطة وطويلة الأمد بحسب الوضع الصحي في البلاد. (النهاية) ع ع م / م ص ع