A+ A-

الولايات المتحدة توقف حركة قواتها حول العالم 60 يوما وقاية من (كورونا)

واشنطن - 25 - 3 (كونا) -- أصدر وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر يوم الأربعاء أمرا بوقف حركة جميع القوات الأمريكية والمدنيين التابعين للوزارة وأفراد أسرهم المكفولين في الخارج لمدة 60 يوما وقاية من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضحت وزارة الدفاع في بيان ان "هذا الإجراء تم اتخاذه للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا الجديد بين الافراد والحفاظ على الاستعداد العملياتي" للقوات الأمريكية حول العالم.
وافادت بان القرار "سيؤثر أيضا على التدريبات وعمليات الانتشار وإعادة الانتشار" مضيفة "من المحتمل أن يؤثر أمر إيقاف الحركة على 90 الفا من أفراد الخدمة كان من المقرر نشرهم أو إعادة نشرهم خلال 60 يوما.
من جهة أخرى أصدر أسبر توجيهات برفع مستوى الحماية في جميع المنشآت التابعة للجيش على مستوى العالم في إطار الجهود الرامية إلى منع ظهور حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع أليسا فرح للصحفيين في البنتاغون "ستتخذ الوزارة كل خطوة ضرورية لضمان صحة أفراد الخدمة والمدنيين والعائلات" مضيفة ان "المزيد من التوجيهات المتعلقة بسلامة والصحة ستصدر قريبا".
وتابعت ان الإجراءات ستتفاوت بين منشأة إلى أخرى مشددة على أن هذه إلاجراءات يمكننا اتخاذها الآن لوقف انتشار كورونا.
وبلغ مجموع المصابين بفيروس كورونا من أفراد الخدمة الأمريكية 227 في ظل مخاوف من تسجيل مزيد من الحالات. (النهاية) ع س ج / خ ن ش