A+ A-

تركيا: 561 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) والاجمالي 2433

أنقرة - 25 - 3 (كونا) -- أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأربعاء تسجيل 561 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) هي الأعلى في اليوم الواحد ليرتفع اجمالي عدد الاصابات بالبلاد الى 2433 حالة.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن قوجة قوله في تصريح صحفي انه تم تسجيل 15 حالة وفاة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات الى 59 شخصا مضيفا أنه تم إجراء 5035 تحليل. وأوضح ان 26 مريضا بينهم شخصان فوق ال 60 عاما تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات التركية بعد خضوعهم للعلاج في وحدات العناية المركزة.
وأكد ان الفيروس لا يميز بين الصغار والكبار مبينا ان عدد مرضى المصابين بالفيروس من متوسطي العمر ليس قليلا.
وفي سياق متصل قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم ان مسألة فرض حظر التجول في البلاد مرتبط بمدى التزام المواطنين بالاجراءات الحالية التي أعلنتها الحكومة.
وأضاف صويلو في لقاء مع (قناة 24) التركية ان زحمة السير داخل المدن سجلت انخفاضا بنسبة 65 في المئة في حين وصلت النسبة بين المدن الى 83 في المئة معتبرا أنها خطوة ايجابية.
وبدوره أعلن وزير التربية التركي ضياء سلجوق اليوم ان بلاده ستمدد تعليق الدراسة حتى ال 30 من أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس (كورونا). ومن جانبه أعلن رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب اليوم تأجيل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس البرلمان بسبب انتشار الفيروس.
وقال شينطوب في بيان ان البرلمان سيحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه والتي كان مقررا في 23 أبريل المقبل بعد انتهاء خطر الفيروس. ووفقا لتقارير صادرة عن جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أصاب فيروس (كورونا) أكثر من 451 ألف شخص في العالم توفي منهم أكثر من 20 ألف شخص معظمهم في ايطاليا واسبانيا والصين وايران وفرنسا في حين تماثل للشفاء أكثر من 113 ألف شخص. ومن المقرر ان يشارك الرئيس التركي رجب طيب اردوغان غدا الخميس في قمة استثنائية افتراضية لمجموعة العشرين (جي 20) عبر الفيديو برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة تنسيق الجهود الدولية لمكافحة فيروس (كورونا) والحد من تأثيره الانساني والاقتصادي. (النهاية) ر س / خ ن ش