A+ A-

بريطانيا: ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس (كورونا) الى 20 حالة

لندن - 28 - 2 (كونا) -- أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة اكتشاف إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع اجمالي الحالات المؤكدة الى 20 اصابة.
وقال مسؤول خدمات منظومة الصحة الوطنية بإنجلترا البروفيسور كريس ويتي في بيان صحفي ان هذه أول حالة يتم الكشف عنها لشخص داخل بريطانيا ولم يسافر الى الخارج مشيرا الى انه من غير الواضح الان اذا ما كان هذا الشخص قد انتقل له الفيروس من شخص عاد مؤخرا من الخارج.
واضاف البروفيسور ويتي ان المريض مقيم في منطقة (سيري) جنوب شرق إنجلترا وقد تم نقله الى مركز متخصص للعدوى بمستشفى (سانت توماس) في لندن موضحا انه "يجري التحقيق في كيفية انتقال العدوى له وتتبع من اختلط بهم".
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم انه سيترأس يوم الاثنين المقبل اجتماعا للجنة الطوارئ (كوبرا) لبحث الاستعدادات لمواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الذي أصبحت مواجهته اولوية قصوى لحكومته.
يذكر لجنة (كوبرا) تتشكل من كبار وزراء الحكومة من الخارجية والدفاع والداخلية اضافة الى قادة الجيش والاستخبارات والشرطة ومستشاري الامن ورؤساء الهيئات والدوائر الرسمية التي يرى رئيس الوزراء ضرورة لمشاركتهم في الاجتماع.
وأجرت المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المدن البريطانية اختبارات لما يقارب سبعة آلاف شخص للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.
وجددت السلطات الصحية البريطانية تأكيدها انها تسعى جاهدة لتعقب اي شخص يكون قد احتك بأحد المصابين وذلك من أجل تطويق العدوى بسرعة ومنع انتشارها.(النهاية) خ د / م م ج