A+ A-

السعودية تعلق دخول مواطني دول الخليج لمكة والمدينة بشكل مؤقت

الرياض - 28 - 2 (كونا) -- قررت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك بشكل مؤقت.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان صحفي انه يستثنى من هذا القرار مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوما متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضحت الوزارة ان الراغبين من هؤلاء بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي يمكنهم التقدم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الالكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.
وبينت ان ذلك يأتي في اطار تطورات انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وبناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة الفيروس ومنع انتشاره محليا وعالميا وتعزيز الإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية وتطبيق معايير السلامة حفاظا على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
واضافت ان ذلك تقرر في ظل الاعتبارات الصحية الاستثنائية القائمة حاليا في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة.
وقالت الخارجية السعودية ان حكومة المملكة تؤكد بأنها تتابع عن كثب تطورات انتشار الفيروس وتداعياته بصورة مستمرة وأنه تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد وسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة ذلك. (النهاية) م د م / م م ج