A+ A-

كوريا الجنوبية: 256 إصابة جديدة ب (كورونا) ليرتفع الاجمالي الى 2022

طوكيو - 28 - 2 (كونا) -- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تسجيل 256 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لتصل الحصيلة الاجمالية للحالات إلى 2022 إصابة.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مركز تدابير الحجر الصحي القول إن حصيلة الوفيات بالفيروس بلغت 13 شخصا فيما تم رفع الحجر الصحي عن 26 مريضا حتى الان بعد ان تماثلت حالتهم الصحية للشفاء التام وذلك بعد 39 يوما من اكتشاف أول حالة اصابة في البلاد في 20 يناير الماضي.
وأضاف أن من بين المصابين الجدد 182 من (دايغو) و49 من (كيونغ-بوك) بإقليم كيونغسانغ الشمالي و6 حالات في (سيؤول) وحالتين من (بوسان) وحالة واحدة في (إنتشون) و4 حالات في (دايجون) و4 حالات من (كيونغكي) وحالة واحدة من اقليم (تشونغ تشيونغ الشمالي) و4 حالات من (تشونغ تشيونغ الجنوبي) و3 حالات من إقليم (كيونغ سانغ) الجنوبي.
وأشار إلى أن العدد الاجمالي للمصابين من بين أتباع كنيسة (شينتشيونجي) في مدينة (دايغو) التي تبعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيؤول بلغ 731 شخصا بالإضافة إلى 114 من المرضى المرتبطين بمستشفى (دينام) في (تشيونغ-دو) المجاورة لها.
ومن جانبه دعا نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي كيم غانغ-ليب في مؤتمر صحفي في سيؤول السكان إلى البقاء في منازلهم والحد من التجمعات والاختلاط بينهم في مسعى لمنع انتشار الفيروس.
ويعتقد أن (كورونا المستجد - كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني قبل يتسع نطاق تفشي الفيروس وينتشر في أكثر من 40 دولة حتى الآن. (النهاية) م ك / ط م ا