A+ A-

الشيخ محمد العبدالله: (صوت الكويت) تؤكد دور الدبلوماسية الثقافية في التواصل بين الشعوب

الشيخ محمد عبدالله المبارك على هامش حضوره الفعالية
الشيخ محمد عبدالله المبارك على هامش حضوره الفعالية
من مبارك الهاجري فيينا - 28 - 2 (كونا) -- قال نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الجمعة ان اقامة فعالية (صوت الكويت) في عاصمة الفن فيينا تنضوي تحت مفهوم الدبلوماسية الثقافية التي تمثل قاعدة للتفاهم والاحترام المتبادل والتي تمد جسورا للتواصل الحضاري والثقافي والانساني.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركة الفرقة الموسيقية لمركز جابر الاحمد الثقافي في اول فعالية فنية كويتية بعنوان (صوت الكويت) والتي اقيمت امس الخميس في فيينا على هامش فعاليات العام الثقافي العربي -النمساوي وتزامنا مع احتفال دولة الكويت بالأعياد الوطنية.
واضاف العبدالله أن الدبلوماسية الثقافية تعتبر بوابة للتعاون الهادف الى نشر رسالة الكويت السامية تحت قيادة قائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بغية تحقيق السلام ونشر ثقافة المحبة بين شعوب دول العالم.
واكد حرص دولة الكويت على اطلاع المجتمعات الاوروبية على المكون الثقافي الكويتي وما توليه دولة الكويت من اهمية كبيرة للثقافة باعتبارها عاملا مها واساسيا في نشر الوعي الحضاري بين شعوب العالم وتعزيز التقارب والتآلف بين الامم ولاسيما في الدول التي تكتنز ارثا ثقافيا كبيرا مثل النمسا.
وقال العبدالله ان اقامة مثل هذه الفعالية الفنية الكبيرة تعتبر لبنة جديدة في جدار علاقات التعاون الكويتية -النمساوية المتميزة وتأكيدا على رغبة البلدين في مواصلة تعزيز تلك العلاقات وتعميق التفاهم المشترك في مختلف المجالات.
وشارك في الحفل الرئيس النمساوي السابق هاينز فيشر ونخبة من السياسيين وسفراء الدول المعتمدين لدى النمسا وعدد من مديري المنظمات الدولية في منظمة الامم المتحدة في فيينا فضلا عن مشاركة نخبة من المثقفين ورجال الصحافة والاعلام.
ويهدف العام الثقافي العربي -النمساوي الى التعريف بالثقافة العربية بين النمساويين في مجالات الآداب والفنون والموسيقى وغيرها حيث ستكون هناك عدة فعاليات خلال هذا العام في النمسا وفي مختلف العواصم العربية. (النهاية) م ع ه / ط م ا