A+ A-

البحرين تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا) الى 26

المنامة - 26 - 2 (كونا) -- أعلنت البحرين اليوم الأربعاء تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين لديها الى 26.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان الاصابات الثلاث الجديدة لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.
وبينت ان التحاليل المخبرية أجريت للمسافرين فور وصولهم الى المطار مبينة انه تم نقل المصابات الثلاث إلى مركز (إبراهيم خليل كانو الصحي) بعد تأكد اصابتهن.
وأضافت انه تم إجراء الفحوصات اللازمة للمخالطين لهن على متن الرحلة ونقل مرافقي المصابات للعزل أيضا كإجراء احترازي واخضاعهم لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين القادمين من "إيران أو من قام بزيارتها في الشهر الجاري" الاتصال على الرقم 444 لجدولة موعد الفحص.
ودعت الى ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإرشادات والتعليمات الصادرة من الوزارة لضمان سلامة الجميع وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وما تم الإعلان عنه من تدابير وقائية وفقا للمعايير الدولية.
وقالت الوزارة انه على جميع من زار ايران في شهر فبراير الجاري البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة حتى جدولة موعد الفحص وإتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.
وشددت على مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من الفيروس ومكافحته بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية مشيرة الى اتباعها كافة التدابير الوقائية حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات العالمية ومجلس الصحة الخليجي. (النهاية) ح م د / ف س