A+ A-

الصين: تسجيل 52 حالة وفاة جديدة و406 حالات إصابة مؤكدة ب(كورونا)

الكويت - 26 - 2 (كونا) -- اعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء تسجيل 52 حالة وفاة جديدة و406 حالات إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) في عموم البلاد.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي ان عدد حالات الوفاة ارتفع خلال ال24 ساعة الماضية الى 2718 شخصا في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 78190 شخصا.
واوضحت ان من بين حالات الإصابة 401 منها في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس وال52 حالة وفاة جميعها في المقاطعة ذاتها.
واضافت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 439 مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 8752 في حين غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 29775 مريضا بعد تماثلهم للشفاء.
واوضحت اللجنة انها تتابع 647406 شخصا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس مضيفة أن من بينهم 14573 أشخاص خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال هناك 79108 آخرين تحت المراقبة الطبية.
واشارت اللجنة الى تسجيل 85 حالة إصابة مؤكدة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة حتى نهاية امس الثلاثاء بينها حالتا وفاة في حين تم تسجيل 10 حالات في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة و31 حالة إصابة في (تايوان) بما في ذلك حالة وفاة واحدة.
ولفتت الى انه غادر المستشفيات 19 مريضا في هونغ كونغ وسبعة اخرون في مكاو وخمسة في تايوان بعد تماثلهم للشفاء.
من جانبها أعلنت الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية عن بدء التجارب السريرية لعقار (ريمديسيفير) المضاد للفيروسات رسميا فى عدد من المستشفيات في مدينة (ووهان) بوسط الصين مركز انتشار فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) لاختبار كفاءته فى مكافحة الفيروس.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن نائب مدير الإدارة هي زيمين القول في تصريح صحفي إن نتائج هذه التجارب ستظهر فى 27 أبريل المقبل.
واضاف ان عقار (ريمديسيفير) لا يزال في مرحلة التجارب ولم تتم الموافقة على تسويقه في أي دولة حتى الآن.
وكانت الصين قد وافقت مطلع الشهر الجاري على تسجيل التجارب السريرية للعقار المضاد للفيروسات (ريمديسيفير) لقياس مدى فعاليته. (النهاية) م ع ب / ن ع ع