A+ A-

البحرين تسجل 6 حالات جديدة ليرتفع إجمالي إصابات (كورونا) إلى 23 إصابة

المنامة - 25 - 2 (كونا) - أعلنت وزارة الصحة البحرينية مساء اليوم الثلاثاء تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 23 إصابة.
ونقلت وكالة انباء البحرين (بنا) عن الوزارة القول في بيان إن الحالات الجديدة تعود لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي.
وأضافت أن نتائج التحاليل التي تمت للحالات الست الجديدة أكدت إصابتها بالفيروس مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بنقلهم الفوري إلى مركز صحي وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.
وقالت إنها تقوم بإجراء الفحوص اللازمة لجميع المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.
وذكرت ان الحالات الست هي لمواطنين بحرينيين بينهم أربعة رجال وامرأتان وجميعهم قادمون من إيران عبر الشارقة.
وأفادت بأن جميع الحالات الجديدة والحالات المصابة سابقا جميعها تخضع لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص وأنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.
وبينت الوزارة أن الحالات المصابة وصلت إلى البحرين قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة.
واوضحت الوزارة انها وبالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم بجميع الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس حيث يتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه في إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم به.
واكدت انه في حال ظهور الأعراض عليهم يتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل وعزلهم في المراكز المخصصة حسب البروتوكولات الطبية لمكافحة الفيروس والإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية. (النهاية) ح م د / ط م ا