A+ A-

إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس (كورونا)

طهران - 25 - 2 (كونا) -- اعلنت السلطات الصحية الايرانية اليوم الثلاثاء إصابة نائب وزير الصحة الإيراني إيرج حريرجي بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) عن رئيس المركز الاعلامي بوزارة الصحة كيانوش جهانبور القول ان الفحوص الطبية أثبتت إصابة حريرجي بالفيروس.
واضاف جهانبور ان نائب وزير الصحة الذي شارك أمس الاثنين في مؤتمر صحفي بدت عليه اعراض شبيهة بالإنفلونزا ما استدعى اخضاعه للفحوص التي أثبتت إصابته بالفيروس.
من جانبه ظهر حريرجي بمقطع مصور (فيديو) تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في ايران يعلن فيه إصابته بالفيروس متوعدا في الوقت نفسه بانه سيتم "هزيمة كورونا".
وكان رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة (قم) الإيرانية محمد رضا قدير قد اعلن في وقت سابق إصابته بالفيروس وخضوعه للعلاج والحجر الصحي.
واعلنت ايران في وقت سابق اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) الى 15 حالة بالإضافة إلى تسجيل 95 إصابة مؤكدة.
ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني. (النهاية) م و / ع ع