A+ A-

مجلس الوزراء الكويتي يستمع لشرح عن نتائج لجنة التحقيق بحادث (المطلاع الإسكاني)

الكويت - 24 - 2 (كونا) -- استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمته وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس بشأن نتائج لجنة التحقيق في حادث الانهيار في مشروع المطلاع الإسكاني أخيرا والذي انتهى إلى تحميل المقاول المسؤولية المباشرة وتحميل المكتب الاستشاري وفريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية المسؤولية غير المباشرة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في قصر السيف اليوم الاثنين وشرحت خلاله الوزيرة الفارس للمجلس القرارات التي تم اتخاذها بناء على نتائج لجنة التحقيق المستقلة وإحالة التقرير إلى الإدارة العامة للتحقيقات لضمه إلى القضية المنظورة أمامها إضافة إلى الإجراءات داخل المؤسسة بناء على المقترحات المقدمة من فريق لجنة التحقيق.
وكانت الوزيرة الفارس أفادت قبل أيام بأن تقرير لجنة التحقيق المستقلة في حادثة انهيار جوانب الحفر في مشروع المطلاع انتهى الى تحميل المقاول المسؤولية المباشرة عن الحادث وأنه سيتم تفعيل البنود الجزائية الواردة في العقد بعد اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية ذات الصلة.
يذكر أن الوزيرة الفارس شكلت لجنة تحقيق في ملابسات الحادث لدى وقوعه في 12 فبراير الجاري في مشروع مدينة المطلاع السكني وأسفر عن وقوع ست وفيات وثلاث إصابات. (النهاية) ت ب