A+ A-

(سبائك الكويت): تفشي (كورونا) يدفع الذهب لأعلى مستوى في 7 سنوات

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت إن أسعار الذهب ارتفعت لأعلى مستوياتها في سبع سنوات يحفزها الطلب على الملاذات الآمنة إثر استمرار تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضحت (سبائك الكويت) في تقرير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي في بورصة (نيوميكس نيويورك) عند مستوى 1648 دولارا للأونصة محققا ارتفاعا قدره 4 في المئة.
وأضافت أن استمرار تفشي فيروس فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في الصين والعديد من الدول سيسهم في ارتفاع اونصة الذهب إلى مستوى 1700 دولار للأونصة فضلا عن استمرار عزوف شهية المخاطرة للمستثمرين واللجوء لأسواق الاسهم والسندات والملاذات الآمنة خاصة الذهب.
وبينت أن مخاوف الانكماش الاقتصادي المتوقع ارتفاعه خلال الفترة القادمة باعتبار الصين أكبر اقتصاديات دول العالم ساهم في ارتفاع أسعار الذهب.
وعن الفضة أفادت (سبائك الكويت) بأنها صاحبت الذهب في الارتفاع بنحو 30 سنتا لتبلغ 50ر18 دولار للأونصة نهاية الأسبوع الماضي مدعومة بنفس العوامل التي ساهمت في ارتفاع الذهب.
وذكرت أن الأسواق المحلية شهدت ضعفا في عمليات الشراء إثر ارتفاعات الأسعار وتجاوز سعر كيلو الذهب الخام عيار 24 نحو 16200 دينار كويتي (نحو 52 الف دولار).
يذكر أن الأونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام. (النهاية) س خ م / ه ث / ي س ع