A+ A-

اصابة 4 فلسطينيين بقصف اسرائيلي شمال قطاع غزة

غزة - 23 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد عن اصابة اربعة فلسطينيين اثر قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيان لها ان 4 اصابات وصلت الى مجمع الشفاء الطبي جراء التصعيد الاسرائيلي على مدينة غزة في هذه الاثناء.
ومن جانبها ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن مقاتلات حربية إسرائيلية شنت سلسلة غارات جوية على عدة مواقع شمال قطاع غزة اسفرت عن حدوث اضرار مادية من بينها موقع في بلدة (بيت لاهيا) بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في عدة مناطق بمدينة غزة وبلدة (جباليا) الواقعتان شمال قطاع غزة.
وأفادت بأن الغارات استهدفت موقعا وأرضا زراعية بين محافظتي (رفح) و(خانيونس) جنوب قطاع غزة.
يأتي ذلك في وقت تجوب فيه المقاتلات الحربية وطائرات الاستطلاع الاسرائيليتان بمناطق متفرقة في أجواء قطاع غزة وسط تخوفات فلسطينية محلية من تجدد القصف الاسرائيلي.
من جهتها تبنت حركة (الجهاد الاسلامي) في بيان صحفي مقتضب إطلاق عدد من القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات والبلدات الاسرائيلية المجاورة لقطاع غزة.
وذكرت ان "إطلاق القذائف جاء ردا على اغتيال الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجسده" مشددة على حقها بالرد.
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي اعلن في تصريح صحفي سابق الليلة ان منظومة (القبة الحديدية) الدفاعية اعترضت نحو عشرة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة.
ويشهد قطاع غزة توترا امنيا منذ ساعات الصباح الاولى عقب استشهاد فلسطيني والتنكيل بجثته عبر جرافة عسكرية إسرائيلية كانت متوغلة داخل الحدود الشرقية لغزة تزامنا مع اطلاق نار كثيف تجاه رجال الاسعاف وعدد من الفلسطينيين ادى الى اصابة اثنين اخرين بجروح مختلفة. (النهاية) و ا ب / س ع د