A+ A-

السلطان هيثم بن طارق يؤكد المضي قدما على خطى سلفه السلطان قابوس

مسقط - 23 - 2 (كونا) -- اكد سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد اليوم الأحد متابعته لخطى سلفه المغفور له السلطان قابوس بن سعيد الذي وافته المنية الشهر الماضي.
وقال السلطان هيثم في أول خطاب له للشعب العماني بعد فترة الحداد نقلته وسائل الاعلام العمانية "نقف على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ عمان…وماضون على طريق البناء والتنمية كما رسمه السلطان قابوس" لاسيما في السياسة الخارجية حيث شدد على حرصه "على أن تبقى بلادنا ناشرة للسلام".
وتعهد السلطان هيثم في كلمته باتخاذ مختلف الاجراءات اللازمة لتحديث الجهاز الاداري للدولة العمانية والقيام بدراسات لتطوير آليات صنع القرار الحكومي.
كما وعد بمراجعة اعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.
وشدد على انه سيبذل الجهود الممكنة لتطوير الاطار الوطني للتشغيل باعتبار انه من ركائز الاقتصاد الوطني في القطاعين العام والخاص مشيدا بالنهضة الشاملة التي قام بها السلطان قابوس للسلطنة خلال العقود الخمسة الماضية.
واعرب عن شكره لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة وشعوب العالم المختلفة لتقديم تعازيها في السلطان قابوس.
وقال "أبناء عمان الأوفياء لقد عرف العالم عمان عبر تاريخها المشرف والأمن والسلام فيها و نحرص على أن تظل رسالة عمان للسلام مستمرة".(النهاية) م ا / س ع م