A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

 الكويت - 23 - 2 (كونا) -- الثالث والعشرون من فبراير
1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بإعفاء الحكومة من الرسوم القضائية وغيرها.
1981 - 477 مرشحا يتنافسون في انتخابات أعضاء مجلس الأمة في فصله التشريعي الخامس حيث بلغ إجمالي عدد الناخبين 42008 ناخبين.
1983 - دار الآثار الاسلامية حيث تضم مجموعة نادرة من الفن الاسلامي جمعت بين التنوع المكاني والزماني من كل منطقة اسلامية ومن كل عصر وتزيد تحف الدار على 20 ألف تحفة.
1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح رسميا مبنى مجلس الأمة الجديد الواقع على شارع الخليج العربي في العاصمة حيث بلغت تكلفته 869ر25 مليون دينار وهو من تصميم الدنماركي اوتسون مصمم أوبرا سيدني في أستراليا.
1987 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يفتتح (منتزه الخيران) التابع لشركة المشروعات السياحية جنوبي شرق مدينة الكويت وهو اكبر منتجع للشركة يضم 196 شاليها إضافة الى المرافق العامة.
1992 - اول شحنة من الغاز المسال يتم تصديرها بعد التحرير في الاحتفال بافتتاح وإعادة تشغيل الرصيف الجنوبي في ميناء الأحمدي جنوبي الكويت.
1999 - نادي العربي يتوج بطلا لبطولة كأس سمو ولي العهد السادسة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره نادي السالمية بالهدف الذهبي بنتيجة هدفين مقابل واحد.
2005 - رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح اول رصيف من نوعه في الشرق الاوسط يستوعب ناقلات نفط عملاقة في مصفاة الأحمدي جنوبي الكويت حيث يستوعب ناقلات تصل حمولتها الى 350 الف طن وبلغت تكلفة المشروع 100 مليون دينار كويتي.
2010 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح أكبر مجمع لصناعة البتروكيماويات لمشاريع (الاوليفينات الثاني والعطريات والستايرين) وذلك في شركة (ايكويت) بمنطقة شعيبة الصناعية الجنوبية.
2011 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح (مجمع 360) التجاري في منطقة الزهراء.
2014 - لاعب منتخب الكويت للبولينغ خالد الدبيان يحقق المركز الاول في بطولة كأس العرب الاولى للبولينغ بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الاردني خليل عقل بنتيجة 457 مقابل 415 نقطة في قطر.
2015 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن توقيع اتفاقية قرض مع بنغلاديش بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع تحسين طرق حضرية في شمالي مدينة دكا.
2018 - (جامعة مستشفى جورج تاون) في واشنطن تعين اختصاصي جراحة الاورام السرطانية الدكتور الكويتي وضاح الرفاعي رئيسا اقليميا لجراحة الأورام ونائب رئيس قسم الابحاث في علوم الاورام بالمستشفى ليكون اول طبيب عربي يتولى هذا المنصب.
الوفيات: 1921 - الحاكم التاسع للكويت الشيخ سالم المبارك الصباح ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 57 عاما حيث عاشت البلاد في عهده منذ فبراير 1917 واستمر اربع سنوات بأمن وأمان كما خفض الرسوم الجمركية إلى نسبة اربعة في المئة وأسقط الجمارك عن البضائع الخارجية فازدهرت التجارة وحققت ربحا وفيرا لأهل الكويت. (النهاية) ا ح / ع س ع