A+ A-

نافورة مركز (جابر) الثقافي توثق تاريخ علم الكويت بعرض مرئي باهر

عرض صورة سمو امير البلاد
عرض صورة سمو امير البلاد
الكويت - 29 - 1 (كونا) -- تألقت نافورة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بألوان علم الكويت تزامنا مع مراسم رفع العلم إيذانا ببدء الاحتفال بالذكرى ال14 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وعيدي الوطني والتحرير إذ حكت في عرض فيلمي وثائقي قصة علم الوطن وتاريخه.
وعلى عادة المركز واحتفالاته بالأعياد الوطنية سنويا بفعاليات متميزة جاء العرض المرئي هذا العام يوم أمس الثلاثاء بطابع فني مبتكر من خلال العرض المرئي على الشاشة المائية وسط نافورة المركز ليقدم مادة جميلة ومبدعة عن الكويت وعلمها للجمهور هناك.
وتضمن الفيلم الوثائقي المقدم وسط الأضواء وحركة الماء الراقصة حكاية تطور علم الكويت وشكله وألوانه تحقيقا لغاية ذات قيمة عالية هدفها تعزيز الروح الوطنية للأجيال الحالية.
وبهذا الشأن قال رئيس قسم التشغيل والصيانة في المركز المهندس جابر اتش في تصريح صحفي على هامش الفعالية إن العرض جاء إيذانا باحتفالات الكويت بعيدي الوطني والتحرير واحتفالية امس بمراسم رفع العلم في قصر بيان تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.
الى ذلك عبر جمهور المركز عن السعادة بهذا العرض المميز والذي يقدم معلومات مفيدة بطريقة مبتكرة عن علم الكويت لتثقيف الناس وخصوصا الأجيال الحالية وكذلك ضيوف الكويت من الدول الأخرى بهذا التاريخ.
واشاد جمال النصرالله بفكرة الشاشة المائية واستخدامها في عرض الفيلم مشيرا الى انها نالت استحسان الموجودين في مكان الحدث خصوصا أنها تقام بمناسبة الذكرى ال14 لتولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم.
ونوه النصرالله في تصريح مماثل بالبرامج الحافلة التي اعد لها مركز الشيخ جابر الثقافي والجهود المبذولة من الديوان الاميري من خلال المركز بمناسبة الاعياد الوطنية ورسم لوحة فنية بديعة من خلال النافورة الراقصة التي اضاءت المكان بألوان علم الكويت.
واضاف ان سمو امير البلاد حقق الكثير من الانجازات الداخلية والخارجية عبر مسيرة سموه الزاخرة والممتدة وجعل للكويت مكانة مرموقة ومؤثرة في العالم بخبرته الدبلوماسية وحنكته السياسية في اقامة علاقات وطيدة وقوية مع دول العالم.
وقالت سارة العصفور وهي احدى زوار مركز الشيخ جابر الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفالية ان العرض الوثائقي من خلال النافورة أبهرها وكان جميلا جدا.
وأعربت العصفور عن سعادتها الغامرة بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية آملة دوام نعمة الامن والامان "على بلادنا الحبيبة الكويت".
من ناحيته قال محمد ملك وهو زائر أيضا انها "صدفة رائعة ان اتابع واشاهد شيئا جميل عن بلدي الحبيب الكويت".
بدوره عبر الطفل علي الخباز عن سعادته بهذا الحدث الرائع في حين قالت والدته ان هذه الافلام الوثائقية تقدم معلومات غنية ومفيدة خصوصا اذا قدمت بشكل جميل وبسيط بحيث يجذب الكبير والصغير.
ويصادف اليوم الاربعاء تاريخا مميزا ففي 29 يناير عام 2006 بايع الكويتيون حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على السمع والطاعة اميرا للبلاد وقابلهم سموه الوفاء بالوفاء والعهد لهم بصون الامانة والعبور بسفينة البلاد الى بر الامان.
يذكر ان نافورة مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي تمثل اضافة جديدة للمعالم السياحية والجمالية في الكويت وباتت اطلالتها الساحرة بألوانها الزاهية وتشكيلاتها المبدعة مقصدا يجذب زوار المركز. (النهاية) ش ه د / م ر ف / ا ف ح