A+ A-

ماليزيا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) إلى 7 حالات

كوالالمبور - 29 - 1 (كونا) -- أعلنت السلطات الماليزية اليوم الأربعاء تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد) ليرتفع اجمالي الحالات إلى سبع أشخاص جميعهم صينيون.
وقال المدير العام للصحة الماليزية نور هشام في بيان ان هناك 78 حالة مشتبه بها وما زالوا رهن التشخيص وظهور نتائج الفحوص مشيرا إلى أن معظم الحالات سجلت في ولاية (جوهور) الجنوبية على الحدود مع سنغافورة.
وأوضح أن تم تشخيص الحالات المشتبه بها خلال الفترة ما بين ال10 وال28 من يناير الجاري مضيفا أن من بينهم 39 ماليزيا و36 صينيا وأردني وبرازيلي وتايلاندي.
وفي سياق متصل قامت السلطات الماليزية باحتجاز شخص متهم بنشر أخبار مزيفة حول فيروس (كورونا المستجد) على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أفادت لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية أنه "يجب مواجهة الأخبار الكاذبة بشأن المرض لأنها يمكن أن تقوض الاستقرار والنظام العام في البلاد".
ويعتقد ان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهھان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.
وانتشر الفيروس بمدن صينية اخرى بين بكين وشنغهاي بالإضافة الى دول منها الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا.
وكانت السلطات الصحية الصينية قد أعلنت امس الثلاثاء ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) الى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد. (النهاية) ع ا ب / ط م ا