A+ A-

(الصحة العالمية) تعلن موافقة الصين على استقبال خبراء حول (كورونا)

جنيف - 28 - 1 (كونا) -- أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء موافقة الصين على استقبال خبراء دوليين في أقرب وقت ممكن للعمل مع نظرائهم الصينيين على زيادة فهم فيروس (كورونا المستجد) من اجل توجيه جهود الاستجابة العالمية.
جاء ذلك في بيان لها ذكرت فيه ان مديرها العام تيدروس غيبريسوس قد التقى اليوم الرئيس الصيني شي جين بينغ في العاصمة بكين حيث بحثا آخر مستجدات تفشي الفيروس (كورونا المستجد).
وذكرت المنظمة في بيانها ان الجانبين ناقشا كيفية احتواء الموقف مع استعراض قدرات الصين في التصدي لامراض الجهاز التنفسي وادارتها.
كما اتفق الجانبان وفقا للبيان على التعاون المستمر بشأن تدابير الاحتواء في مدينة (ووهان) المنتشر فيها الفيروس وتدابير الصحة العامة في مدن ومقاطعات أخرى.
ونقل البيان عن تيدروس قوله "ان وقف انتشار هذا الفيروس في كل من الصين والعالم يمثل الأولوية القصوى لمنظمة الصحة العالمية".
واوضح ان المنظمة تقدر الجدية التي تتعامل بها الصين مع هذا الفيروس لاسيما التزام القيادة العليا في الصين والشفافية التي أظهرتها بما في ذلك تبادل البيانات والتسلسل الجيني للفيروس.
وأكد ان المنظمة تعمل مع الحكومة الصينية على اتخاذ تدابير لفهم الفيروس والحد من انتقاله وان الجانبين سيواصلان العمل أيضا مع جميع الدول الأخرى لحماية الصحة والحفاظ على سلامة الناس.
وكانت السلطات الصحية الصينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) الى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد.(النهاية) ت أ / س ع م