A+ A-

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي

الجزائر - 28 - 1 (كونا) -- انطلقت فعاليات المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي اليوم الثلاثاء لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإعطائها دفعة جديدة.
وقال وزير التجارة الجزائري كمال رزيق في افتتاح أعمال المنتدى إن حكومة بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع ليبيا من أجل إعطائها ديناميكية جديدة "لاسيما وأن البلدين يتقاسمان أطول شريط حدودي".
وأعرب عن الأمل بأن "تكتمل جهود الجزائر لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا في أقرب الآجال لعودة النشاط الاقتصادي والتجاري إلى ما كان عليه" مضيفا أن "هذا المنتدى من شأنه تشجيع ورفع المبادلات الاقتصادية بين البلدين".
وأشار رزيق إلى أن "الحضور المكثف لرجال الأعمال الليبيين في المنتدى ما هو إلا دليل على الرغبة الحقيقية لديهم للاستثمار مع الجزائريين" مشددا على ضرورة "إعادة بعث دور مجلس رجال الأعمال المشترك بين الجزائر وليبيا".
وأكد أن "كل المنتجات الاقتصادية الجزائرية تحت تصرف الأشقاء اللبيين" معربا عن استعداد بلاده لإيصالها "وايصال كل ما يريدونه إلى نقطة الحدود الجزائرية الليبية بوسائل نقل جزائرية".
ولفت الى أن " الاستثمارات الجزائرية الليبية ضعيفة " مطالبا "رجال الأعمال الجزائريين بإنعاشها ".
وكشف عن عزم وزارة التجارة تنظيم معارض اقتصادية في (وادي سوف) و(إليزي) جنوبي شرق الجزائر وفي منطقة حرة على الحدود الليبية.
وتنظم غرفتا التجارة الجزائرية والليبية المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين. (النهاية ) م ر / أ م س