A+ A-

فرنسا تؤكد استعدادها للتعاون مع الصين لمكافحة (كورونا المستجد)

بكين - 28 - 1 (كونا) - أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الثلاثاء استعداد بلاده للتعاون مع الصين وتقديم كافة المساعدات اللازمة في سبيل مكافحة فيروس (كورونا المستجد) والوقاية منه.
وقالت شبكة تلفزيون الصين الدولية إن ذلك جاء اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الفرنسي ونظيره الصيني وانغ يي.
وأضافت أن وزير الخارجية الفرنسي أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده لاستجابة الحكومة الصينية لتفشي (كورونا المستجد) وانتشاره وعزم الصين وشجاعتها في التصدي لهذا الفيروس مشددا على أن باريس مستعدة لتقديم كل المساعدات اللازمة للصين في هذا المجال.
كما أعرب عن تضامن الحكومة الفرنسية مع الصين في مواجهة هذا الفيروس والأضرار الناجمة عنه في الصين اخيرا.
من جانبه اكد وانغ يي ضرورة التعاون الدولي في مجال الصحة العامة ودعم الجهود العالمية للتصدي لتفشي فيروس (كورونا المستجد).
وقال إن الحكومة الصينية أمرت الإدارات والجهات والمؤسسات المعنية على جميع المستويات بجعل الوقاية المشتركة والسيطرة على تفشي الفيروس أولوية قصوى.
واضاف ان "الفيروس بشكل عام يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه" مشيرا الى اتخاذ الحكومة الصينية سلسلة من الإجراءات الحاسمة لمنع انتشار المرض وإعادة كل شيء إلى المسار الصحيح في أقرب وقت ممكن.
وأوضح ان تعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة العامة يجب أن يكون أحدى الأولويات المهمة للمجتمع الدولي وان الصين ترغب في العمل مع دول أخرى بما فيها فرنسا من أجل حماية حياة وصحة الناس في الصين وحول العالم.
وكانت سلطات الصحة الصينية أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) الى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد. (النهاية) م ع ب / ط م ا