A+ A-

الصين: ارتفاع وفيات فيروس (كورونا) الى 106 اشخاص

بكين - 28 - 1 (كونا) -- أعلنت سلطات الصحة الصينية اليوم الثلاثاء ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) الى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى ارجاء البلاد.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي أن 976 مريضا لا يزالون في حالة حرجة بينما هناك 6973 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس في حين غادر المستشفى 60 شخصا بعد تعافيهم وذلك حتى نهاية يوم امس الاثنين.
واضافت ان يوم امس الاثنين شهد تسجيل 1771 حالة إصابة مؤكدة جديدة و2077 حالة جديدة يشتبه بإصابتها و26 حالة وفاة موضحة انه في اليوم ذاته أيضا تدهورت حالة 515 مريضا بينما غادر تسعة أشخاص المستشفى بعد تعافيهم.
وبينت اللجنة أن نحو 47933 شخصا من المخالطين عن قرب للمرضى تجري متابعة حالتهم مضيفة أن من بينهم 914 خرجوا من دائرة الملاحظة الطبية بينما لا يزال هناك 44132 قيد الملاحظة الطبية.
وأشارت اللجنة الى تسجيل ثماني حالات إصابة مؤكدة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وسبع حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وخمس حالات في تايوان.
من جهته قال أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مدينة (ووهان) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس ما قوه تشيانغ إن عدد مرضى الحمى في المدينة شهد زيادة مع مراجعة أكثر من 15000 شخص المستشفيات خلال ساعات الذروة في الأيام القليلة الماضية.
واضاف تشيانغ في مؤتمر صحفي ان مستشفيات ووهان كانت تستقبل 3000 مريض بالحمى كمعدل يومي في السنوات القليلة الماضية إلا أن الوضع حاليا أدى لحدوث ارتفاع كبير في بعض المستشفيات حيث يوجد حاليا 62 مستشفى في ووهان مجهزة بعيادات لهذا الغرض.
بدورها أعلنت السلطات الصينية المختصة اليوم الثلاثاء ان الصين خصصت 95ر9 مليار يوان (حوالي 44ر1 مليار دولار أمريكي) من الاموال الاضافية لخدمة الصحة العامة والوقاية من الاوبئة ومكافحتها.
ووفقا لبيان صادر عن وزارة المالية ولجنة الصحة الوطنية فإن الاموال التي تم تخصيصها لتجمعات سكنية حضرية وقرى في المناطق الريفية ستستخدم بشكل رئيسي للوقاية من انتشار فيروس (كورونا المستجد) ومكافحته. (النهاية) م ع ب / ن ع ع