A+ A-

ماليزيا تشدد إجراءاتها الطبية في منافذ الدخول للتصدي لفيروس (كورونا)

كوالالمبور - 28 - 1 (كونا) -- اعلنت السلطات الصحية في ماليزيا اليوم الثلاثاء عن تشديد إجراءات الفحوصات الطبية بجميع منافذ الدخول للبلاد وذلك ضمن الجهود المبذولة لتصدي انتشار فيروس (كورونا المستجد) بعد تأكد إصابة 4 حالات في البلاد.
وقال المدير العام للصحة في ماليزيا نور هشام في بيان إنه تم وضع الماسحات الضوئية الحرارية عند نقاط الدخول لاكتشاف المسافرين المصابين بأي نوع من أنواع الحمى.
وأضاف هشام أن التركيز سيكون على منافذ الدخول في ولاية (جوهور) الجنوبية حيث توجد فيها ستة منافذ موضحا أن إحدى تلك المنافذ كانت تستقبل مابين 300 إلى 3500 سائح صيني يوميا العام الماضي.
وذكر أنه في حال الاشتباه بإصابة أي مسافر بالفيروس فسيتم إحالته إلى غرفة خاصة بالفحص الصحي بالمنفذ ثم يتم إحالته إلى الفريق الطبي المتخصص في الأمراض المعدية بمستشفى في المدينة لإجراء مزيد من الفحوصات.
وكانت السلطات الماليزية اعلنت عن وقف مؤقت لإصدار تأشيرات دخول الصينيين القادمين من إقليم (هوبي) لاسيما مدينة (ووهان) وسط مطالبات شعبية بمنع دخول الصينيين كليا إلى البلاد بعد انتشار حالة من الهلع انتابت كثيرا من الماليزيين. (النهاية) ع ا ب / ن ع ع