A+ A-

مجلس الشيوخ الأمريكي يستأنف جلسات محاكمة الرئيس ترامب

واشنطن - 27 - 1 (كونا) -- استأنف مجلس الشيوخ الامريكي اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس دونالد ترامب من قبل الديمقراطيين في مجلس النواب بتهمة "استغلال السلطة" و "عرقلة عمل الكونغرس".
وركز فريق دفاع الرئيس الامريكي بشكل كبير على تبرير قرار الادارة الامريكية بتجميد المساعدة العسكرية المخصصة لاوكرانيا مؤقتا والتي تعتبر قضية محورية في تحقيق العزل الذي اطلقه مجلس النواب اواخر سبتمبر الماضي.
واعتبر جاي سيكولو احد اعضاء فريق الدفاع عن ترامب خلال تقديم ردود فريق الدفاع الى مجلس الشيوخ ان "الرئيس ترامب كان افضل صديق ومؤيد من الناحية الاستراتيجية لاوكرانيا خلال تاريخنا الحديث".
وقال كينيث ستار احد اعضاء الفريق القانوني للدفاع عن ترامب خلال كلمة في مجلس الشيوخ ان مجلس النواب "لم يتجاوز فقط اجراءات طويلة متعارف عليها بل تجاوز المطلب الدستوري بوجود العدالة الاساسية" عند فتح تحقيق لعزل الرئيس.
من جانبه شدد العضو الآخر في فريق الدفاع باتريك فيليبين على ان مجلس الشيوخ يجب الا يكرر العمل الذي قام به مجلس النواب في اشارة الى مطالب الديمقراطيين باستدعاء مسؤولين كبار في ادارة ترامب لتقديم شهاداتهم اثناء المحاكمة.
واضاف فيلبين خلال كلمة وجهها الى مجلس الشيوخ للرد على التهمتين الموجهتين للرئيس "رغم العملية الاحادية الجانب غير العادلة في مجلس النواب وهو السجل الذي جمعه الديمقراطيون في المجلس من هذه العملية فان الرئيس لم يرتكب اي خطأ..لقد تمت تبرئة الرئيس".
وبدأ مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الماضي جلسات محاكمة ترامب حيث قدم ممثلو مجلس النواب على مدى ثلاثة ايام الادلة على التهمتين الموجهتين للرئيس وشرع فريق الدفاع عن ترامب في تقديم ردوده يوم السبت الماضي.(النهاية) ع س ج / ط ب