A+ A-

واشنطن وباريس تتفقان على اهمية ضمان الهزيمة الدائمة ل(داعش)

واشنطن - 27 - 1 (كونا) -- اكد وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر اليوم الاثنين ان الولايات المتحدة وفرنسا تعملان "في الشرق الاوسط" لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش).
جاء ذلك في تصريح للوزير الامريكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي في مقر وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون).
وقال اسبر انه ناقش خلال لقائه بارلي دور حلف شمال الاطلسي (ناتو) "الموسع في المنطقة بينما نواصل العمل معا من خلال التحالف (الدولي) لهزيمة (داعش)".
واكد "في النهاية نحن ندرك ان وحدة التحالف هي مفتاح نجاحنا هنا وفي جميع انحاء العالم".
كما اكد العمل على "دعم العراق ليصبح اكثر امانا ورخاء واستقلالا".
ومن جهتها اكدت الوزيرة الفرنسية في تصريح مماثل "ان العلاقة العسكرية بين بلدينا (فرنسا والولايات المتحدة) قوية كما كانت دائما وهناك الكثير من الادلة على ذلك".
واضافت "لقد ناقشنا (موضوع) الشرق الاوسط ونتشاطر الشعور بأن استئناف الحرب ضد (داعش) امر ملح" لافتة الى "ان السياسة في العراق معقدة لكن وجودنا ضروري" موضحة "لقد وافقنا على ضرورة توسيع عمليات تدريب (ناتو).
وكان وزير الخارجية العراقي عبدالكريم مصطفى ونائب الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) جون مانزا بحثا الثلاثاء الماضي في مقر الحلف الوضع الحالي لمهمة (ناتو) في العراق وذلك في اعقاب تعليق مهمته التدريبية هناك في السادس من يناير الجاري في اعقاب مقتل قائد (فيلق القدس) في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني في غارة جوية امريكية بطائرة مسيرة.(النهاية) ر س ر / م م ج