A+ A-

الفريق القانوني للرئيس الأمريكي يبدأ الرد على الاتهامات في مجلس الشيوخ

واشنطن - 25 - 1 (كونا) -- بدأ الفريق القانوني للدفاع عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت في مجلس الشيوخ الرد على الأدلة التي قدمها الديمقراطيون لإدانة ترامب بالتهمتين الموجهتين له بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.
وقال رئيس الفريق محامي البيت الأبيض بات سيبولوني في كلمة ألقاها إن ترامب لم يرتكب أي مخالفة منتقدا مساعي الديمقراطيين لعزل ترامب.
وأضاف أن الديموقراطيين "لا يريدون منكم (أعضاء مجلس الشيوخ) فقط إسقاط نتائج الانتخابات الأخيرة بل كما قلت من قبل يطلبون منكم إبعاد الرئيس عن الانتخابات (الرئاسية) التي تجري في غضون تسعة أشهر تقريبا".
وقال "في الواقع نعتقد أنكم عندما تسمعون الحقائق ستدركون أن الرئيس لم يرتكب أي مخالفة على الإطلاق".
وخلال الأيام الثلاثة الماضية ركز ممثلو مجلس النواب السبعة على تقديم الأدلة التي بحوزتهم حول التهمتين الموجهتين لترامب والمتعلقتين باتهامات الديموقراطيين لترامب بأنه ومحاميه الشخصي ردوي جولياني ضغطا على حكومة أوكرانيا للتحقيق في أنشطة هنتر نجل منافسه الديموقراطي المحتمل جو بايدن لكن من المستبعد أن يدين مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون الرئيس بهاتين التهمتين.
ويمكن لمجلس الشيوخ أن يعزل الرئيس عن السلطة بشرط أن تصوت لصالح إزاحته عن منصبه أغلبية الثلثين فيما يتكون المجلس من 53 جمهوريا و47 ديمقراطيا.(النهاية) ع س ج / ه س ص