A+ A-

ملتقى الصداقة الكشفي العربي 2020 يختتم أعماله في الكويت

الكويت – 25 - 1 (كونا) -– أعلنت جمعية الكشافة الكويتية اليوم السبت اختتام اعمال ملتقى (الصداقة الكشفي العربي 2020) الذي استضافته الكويت على مدى ثلاثة ايام بمشاركة ممثلين عن 18 دولة.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور عبدالله الطريجي في بيان صحفي ان الملتقى شهد عدة اجتماعات صدر عنها قرارات من اهمها الموافقة على التعديل في الدستور الكشفي لتكون الانتخابات المقبلة للمنظمة الكشفية العربية بدخول ثلاثة شباب يمثلون ثلاثة اقاليم تتراوح اعمارهم ما بين 18 الى 32 عاما.
واعرب الطريجي عن فخره ان تصبح الكويت حاضنة لمثل هذه اللقاءات والاجتماعات لافتا الى ان عام 2020 سيكون للكويت نصيب الاسد في تنظيم الفعاليات والانشطة الكشفية بفضل الدعم الحكومي للحركة الكشفية وكذلك جهود اعضاء مجلس ادارة الجمعية.
من جهتها اعلنت نائب رئيس الهيئة العليا لصندوق التمويل الكشفي العربي خولة الحساوي في تصريح للصحفيين عن نقل مقر الصندوق الى الكويت بناء على مقترح تقدمت به لرئيس واعضاء مجلس الادارة تم الموافقة عليه بالاجماع.
وقالت الحساوي انه سيتم إعداد نظام اساسي ولائحة تنظيمية جديدة مشيرة في الوقت ذاته الى انه سيتم إنشاء لجان مؤقتة مثل اللجنة القانونية ولجنة التسويق والاستثمار.
وكانت فعاليات ملتقي (الصداقة الكشفي العربي 2020) انطلقت الخميس الماضي وشهدت عدة اجتماعات لتبادل الافكار ومناقشة التوصيات للارتقاء بالحركة الكشفية. (النهاية) م ر ف / أ م ح