A+ A-

تسجيل إصابتين جديدتين محتملتين بفيروس (كورونا) الجديد في الولايات المتحدة

واشنطن - 24 - 1 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية في ولاية (مينيسوتا) في وسط غرب الولايات المتحدة عن اشتباهها بحالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس (كورونا) الجديد ما يرفع عدد الإصابات إلى أربعة بين مؤكدة ومحتملة.
وقالت مديرة برنامج الأمراض المعدية بوزارة الصحة الحكومية في ولاية (مينيسوتا) كريس ايريشمان إن الحالتين المحتملتين في الولاية لوافدين زارا مؤخرا مدينة (ووهان) الصينية التي بدأ منها انتشار الفيروس التنفسي الجديد.
وأضافت ايريشمان أنهما تلقيا رعاية طبية لكنهما لم يحتاجا للدخول إلى المستشفى مشيرة إلى تحديد الأشخاص الذين تواصلوا معهما مشيرة الى أنه سيتم التواصل معهم للتأكد مما إذا كانوا مصابين بأي أعراض ولحثهم على الحد من أنشطتهم.
كما اكدت ان الشخصين خاضعان لعزل طبي في منزليهما بينما ينتظر مسؤولو الصحة في الولاية نتائج الفحوصات بعد إرسال عينات إلى المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لتأكيد أو نفي إصابتهما بالفيروس.
وكانت مديرة قسم الوقاية وأمراض الجهاز التنفسي في المراكز نانسي ميسونييه أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة تسجيل ثاني إصابة في الولايات المتحدة بالفيروس لدى سيدة ستينية سافرت من مدينة ووهان الصينية التي ينتشر فيها الفيروس في ال13 من الشهر الجاري إلى مدينة (شيكاغو) حيث توجد حاليا في غرفة العزل الطبي بولاية (إلينوي) وسط غرب البلاد.
وأكدت المراكز أنها "تتخذ تدابير صارمة في مجال الصحة العامة للمساعدة في حماية صحة الأميركيين وفي الوقت ذاته نعتبر هذا تهديدا خطيرا للصحة العامة" في البلاد.
وأفادت ميسونييه في بيان منفصل بأنها "تراقب عن كثب تفشي مرض الجهاز التنفسي الناجم عن الفيروس الجديد".
وكانت السلطات الصحية في البلاد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي رصد أول حالة إصابة بالفيروس وذلك في ولاية واشنطن الواقعة بمنطقة شمال غرب المحيط الهادئ لدى رجل يبلغ من العمر 36 عاما عاد مؤخرا من مدينة (ووهان) كذلك.
يذكر أن الولايات المتحدة بدأت يوم الجمعة الماضي بفرض فحوصات لرصد اصابات محتملة بالفيروس قبل الدخول إلى الأراضي الأمريكية في مطارات ولايات (سان فرانسيسكو) و(نيويورك) و(لوس أنجلوس) الدولية التي تستقبل أكبر عدد من الوافدين من مدينة (ووهان) ثم اعتمدت الفحوصات نفسها في مطارات (اتلانتا) و(شيكاغو). (النهاية) ر س ر / ر ج