A+ A-

تركيا .. مقتل 14 شخصا في زلزال قوي يضرب شرقي البلاد

أنقرة - 24 - 1 (كونا) -- قتل أربعة عشر شخصا وأصيب العشرات في الزلزال القوي الذي ضرب اليوم الجمعة شرقي تركيا حسبما أعلنت السلطات.
ونقلت وكالة الاناضول التركية للأنباء عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قوله إن بعض المباني وسط المدينة والقرى الريفية تعرضت لبعض الاضرار جراء الزلزال الذي ضرب مساء اليوم مدينة الازيغ شرق تركيا بقوة 5ر6 درجة على مقياس ريختر مشيرا إلى أن فرق البحث والانقاذ ارسلت الى المنطقة.
وفي هذا السياق اعلنت هيئة الكوارث والطوارىء التركية وقوع هزتين ارتداديتين في (الازيغ) عقب الزلزال الذي وقع على عمق نحو سبعة الاف كيلومتر.
وقالت الهيئة في بيان ان هزة ارتدادية بقوة 4ر5 درجات وقعت في سيفريجه على عمق 03ر7 كيلومترات واخرى بقوة 1ر5 درجات على مقياس ريختر في بلدة باسكيل على عمق 62ر10 كيلومترات في (الازيغ).
وشعرت بالزلزال الأولى مدن غازي عنتاب وشانلي اورفا وتونجلي واضنة وعثمانية وهطاي اضافة الى مناطق في شمال سوريا من بينها ادلب واعزاز والباب وجرابلس وعفرين وتل ابيض بالزلزال الاول.
ويعد زلزال (الازيغ) الثالث الذي يضرب تركيا منذ مطلع العام الجاري بعد الزلزال الذي ضرب مدينة (مانيسا) غرب البلاد بقوة 4ر5 درجات اول امس الاربعاء والعاصمة انقرة بقوة 5ر4 درجات على مقياس ريختر امس الخميس.
وتعرضت (الازيغ) لزلزال في عام 2010 بلغت قوته ست درجات على مقياس ريختر اسفر عن مقتل 51 شخصا. (النهاية) ر س / ه س ص