A+ A-

اليابان تؤكد ظهور ثاني إصابة بفيروس كورونا لسائح صيني

طوكيو - 24 - 1 (كونا) -- أكدت وزارة الصحة اليابانية اليوم الجمعة ظهور ثاني اصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين.
وقالت وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية في بيان ان سائحا صينيا في الأربعينيات من العمر وصل من مدينة ووهان الصينية منشأ الفيروس يوم الأحد الماضي أدخل إلى المستشفى في طوكيو.
واضافت ان الرجل اصيب بالحمى عدة أيام وزار المستشفى مرتين في الصين لكن لم يتم تشخيص إصابته بالتهاب رئوي مشيرة الى انه في حالة مستقرة.
واوضحت أنه لم يزر سوق المأكولات البحرية والحيوانات الحية في ووهان التي يعتقد أنها مركز تفشي المرض.
وأصدر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اجتماع وزاري تعليمات لأعضاء مجلس الوزراء باتخاذ تدابير شاملة لمنع دخول الفيروس في محطات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ طالبا توفير المعلومات على الفور للجمهور وحماية سلامة المواطنين اليابانيين الذين يعيشون في الخارج.
وأعلنت السلطات الصحية الصينية ارتفاعا في عدد الوفيات إلى 25 والحالات المؤكدة إلى 830 حالة وفقا لوكالة أنباء (شينخوا) الحكومية.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها على شبكة الإنترنت أن فيروسات كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد والأمراض الشديدة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة.
وقالت إن فيروس كورونا الجديد عبارة عن سلالة جديدة لم يتم تسجيلها من قبل في البشر مضيفة أنها تنتقل بين الحيوانات والناس.(النهاية) م ك / خ ن ع