A+ A-

افتتاح معرض مجلة العربي الكويتية المصور ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي

صور من العالم العربي
صور من العالم العربي
الكويت - 22 - 1 (كونا) -- نظمت مجلة العربي الكويتية اليوم الاربعاء معرضا قدم صورا نادرة متنوعة للوطن العربي مسترجعة ذاكرة الثقافة العربية على مدى 62 عاما وذلك ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال26.
وقال امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل للصحفيين على هامش افتتاح معرض (العالم العربي بعيون مجلة العربي) في جمعية الخريجين الكويتية ان المعرض تضمن صورا نادرة تبرز مظاهر النهضة والحياة والانشطة الاقتصادية والاعمال الحرفية العربية في فترة مبكرة.
واضاف العبدالجليل ان اقدم صورة في المعرض تعود لعام 1959 منوها بوجود صور لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عندما كان مديرا ادارة المطبوعات والنشر ووزيرا للارشاد والانباء ويشرف بنفسه على مجلة العربي.
واعتبر ان مجلة العربي "خير سفير لبلادنا في العالم" حيث جسدت ولادتها مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ الثقافة الكويتية منذ انطلاقتها في ديسمبر 1958 على قواعد ثابتة رافقت بدايات النهضة الثقافية المبكرة في الخمسينيات والاربعينيات.
واشار العبدالجليل الى ان تاريخ نشأة المجلات الكويتية يعود الى عشرينيات القرن الماضي مع صدور اول مجلة في تاريخ الكويت وهي مجلة (الكويت) عام 1926.
من ناحيته قال مدير تحرير (العربي) ابراهيم المليفي في تصريح مماثل ان عدسات المجلة وثقت ارجاء الوطن العربي منذ صدورها معتبرا ان الصور التي قدمها المعرض تشكل "ثروة كبيرة".
واكد المليفي حرص المجلة على حضور واضح للمرأة العربية العاملة في هذا المعرض مبينا ان اختيار الصور المعروضة تم بعناية فائقة لتقدم صورة شاملة لارجاء الوطن العربي. (النهاية) ش ه د / ط أ ب / ا ع س