A+ A-

الولايات المتحدة ترحب بقرار كوريا الجنوبية توسيع نشاط وحدتها (تشيونغهيه)

طوكيو - 22 - 1 (كونا) -- اعربت الولايات المتحدة اليوم الاربعاء عن ترحيبها بقرار كوريا الجنوبية توسيع نشاط وحدتها البحرية (تشيونغهيه) التي تشارك حاليا في حملة مكافحة القرصنة البحرية في خليج عدن لتعمل في مضيق هرمز وحوله للقيام بعملية عسكرية بصورة منفردة.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين رئيس اركان هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية الجنرال بارك هان كي ونظيره الأمريكي الجنرال مارك ميلي.
واضافت ان بارك هان كي شرح لنظيره الأمريكي الجنرال مارك ميلي خطة توسيع نشاط وحدتها البحرية (تشيونغهيه) اذ اعرب الاخير عن تفهمه وتقديره لهذا القرار.
ولفتت الوكالة الى ان المسؤولين وافقا على تعزيز موقفهما الدفاعي المشترك على اساس التحالف القوي من اجل دعم الجهود الدبلوماسية التي تبذلها حكومتا البلدين بشكل استباقي لاخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية واقامة سلام دائم.
وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد اعلنت امس الثلاثاء عزمها توسيع نشاط وحدتها البحرية (تشيونغهيه) التي تشارك حاليا في حملة مكافحة القرصنة البحرية في خليج عدن لتعمل في مضيق هرمز وحوله للقيام بعملية عسكرية بصورة منفردة.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الوزارة قولها في بيان ان "نطاق نشاط الوحدة المكونة من 300 فرد وتشارك بمهمة مكافحة القرصنة في خليج عدن قبالة الصومال منذ عام 2009 سيتوسع الى خليج عدن وخليج عمان والخليج العربي وحول هذه المناطق بدءا من اليوم الثلاثاء لحماية المواطنين الكوريين الجنوبييين والسفن تحت قيادة الجيش الكوري".(النهاية) م ك / ا ب خ