A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 22 - 1 (كونا) -- الثاني والعشرون من يناير ------------------------

1956 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما باعتماد شعار للدولة يتكون من قاعدة زرقاء سماوية فوقه أمواج البحر الزرقاء وتعلو الأمواج سفينة البوم الكويتية وفي الوسط رسمت خوذة عليها صقر رافعا جناحيه وخلف القاعدة علمان كويتيان متقاطعان.
1984 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يؤكد في خطاب للشعب الكويتي حول حوادث التفجير الآثمة التي شهدتها البلاد في أواخر العام الماضي أصالة المعدن الكويتي وقدرته على مقاومة الصدمات مطلقا كلمته المأثورة "كلنا للكويت والكويت لنا".
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع عمان بقيمة 30 مليون دينار كويتي لتمويل جزء من تكلفة مشروع طريق ولايتي بهلاء وعبري.
2013 - مستشفى الرازي للعظام يعلن البدء بتطبيق تقنية جديدة لعمليات العمود الفقري باستخدام جهاز (أو - آرم) الطبي والخاص بجراحات العمود الفقري ويعد الجهاز الأول من نوعه في الكويت.
2013- الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الحكومة اليمنية اتفاقية قرض بقيمة 45 مليون دولار ويمول الصندوق بمقتضى الاتفاقية المرحلة الرابعة من مشروع الطرق الريفية في اليمن.
2014 - مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون بمنح الحاصل على قرض إسكاني مواد بناء مدعومة تشمل جميع المستلزمات التي يحتاجها البناء بقيمة لا تتجاوز 30 ألف دينار كويتي علاوة على قرضه ويحيل القانون إلى الحكومة.
2014 - مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون بشأن دور الحضانة الخاصة.
2016 - الكويت تتسلم رئاسة المجموعة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) لعام 2016.
2019 - مكتب الأمين العام للأمم المتحدة يعلن تعيين الكويتية رولا دشتي امينا تنفيذيا للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (اسكوا).(النهاية) م ب م / م خ