A+ A-

تشخيص أول إصابة بفيروس (كورونا الجديد) في الولايات المتحدة

واشنطن - 21 - 1 (كونا) -- اعلنت مؤسسة (مراكز مكافحة الأمراض واتقائها) التابعة للحكومة الأمريكية اليوم الثلاثاء تسجيل أول حالة اصابة بفيروس (كورونا الجديد) في ولاية واشنطن الواقعة في منطقة شمال غرب المحيط الهادىء من الولايات المتحدة.
وأضافت المؤسسة في بيان أن الرجل المصاب بالفيروس "عاد من مدينة (ووهان) الصينية حيث يستمر تفشي الالتهاب الرئوي فيها الناجم عن الفيروس التاجي الجديد منذ ديسمبر 2019".
وأشارت الى أن "المصاب دخل الى الأراضي الأمريكية في 15 من يناير الجاري أي قبل يومين من بدء اجراء الفحوص الخاصة برصد الفيروس في ثلاث مطارات أمريكية تستقبل العدد الأكبر من الوافدين من مدينة (ووهان) التي تعتبر بؤرة انتشاره".
وتم رصد الفيروس الجديد لأول المرة خلال الشهر الماضي في مدينة ووهان الصينية حيث أصيب أكثر من 300 شخص وتوفي 6 اشخاص على الأقل في آسيا وظهرت لاحقا حالات مصابة به في خمس دول أخرى والتي باتت تشمل الآن الولايات المتحدة بعد هذه الحالة.
وفيروس كورونا عبارة عن عائلة مكونة من أكثر من 30 فيروسا مقسمة الى قسمين واكتشفت للمرة الاولى في عام 1965 حيث تحدث ضررا في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي على الانسان والحيوانات الأليفة والطيور والخنازير والماشية.(النهاية) ر س ر / ط ب