A+ A-

متحدث عسكري يمني يؤكد أن قوات الجيش تتقدم شرقي صنعاء

عدن - 21 - 1 (كونا) -- أكد متحدث عسكري يمني اليوم الثلاثاء أن قوات الجيش اليمني احرزت تقدما ميدانيا في جبهة (نهم) شرقي صنعاء بدعم وإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قوات الجيش استعادت السيطرة على سلسلة جبال (جرشب) في جبهة (نهم) بمحافظة (صنعاء) بعدما تمكنت من القضاء على مجاميع ميليشيات الحوثي في المنطقة.
وأضاف مجلس ان الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيات الحوثي في جبهة (نهم) والأخرى على أطراف محافظة (مأرب) وأخرى.
وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي أطلقت مساء أمس الاثنين صاروخا استهدف مسجدا قرب معسكر القوات الخاصة بمدينة (مأرب) أسفر عن إصابة عدد من الاشخاص مبينا أن هذا التصعيد ضد المساجد والمواقع الآهلة بالسكان يأتي ردا على الهزائم التي تتلقاها في مختلف الجبهات.
ولفت إلى أن "قوات الجيش الوطني تخوض معارك ميدانية ضد ميليشيات الحوثي على امتداد مختلف الجبهات في محافظات (صنعاء والجوف والبيضاء وصرواح) بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية".(النهاية) س ن ص / ا م م