A+ A-

(هيئة الشباب) الكويتية: حريصون على وضع برامج تنموية لذوي الاعاقة

مدير عام الهيئة العامة للشباب يترأس الاجتماع
مدير عام الهيئة العامة للشباب يترأس الاجتماع

الكويت - 19 - 1 ( كونا) -- اكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري حرص الهيئة على وضع خطط وبرامج لتنمية الشباب الكويتي من ذوي الاعاقة وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم لدمجهم في المجتمع للاستفادة منهم بالعمل والانتاج.

وقال المطيري في تصريح للصحفيين عقب ترؤسه إجتماع فريق (تمكين ذوي الاعاقة) والذي عقد مساء اليوم الاحد بمقر الهيئة ان الهيئة ستسعى لشمول كافة مرافقها بالمواصفات العالمية الخاصة بذوي الاعاقة لانجاح ادماجهم في المجتمع مضيفا ان الكويت تزخر بالشباب المتميز من هذه الفئة في كل القطاعات.
واوضح ان الهيئة ستعمل على توفير التجهيزات اللازمة لضمان تمتع هؤلاء الشباب من ذوي الهمم بحقوقهم داخل الهيئة و للاستفادة من جميع أنشطة وبرامج الهيئة التي تقام بمرافقها المختلفة موضحا ان الفريق سيتخذ الترتيبات التيسيرية اللازمة التي تضمن مساواتهم مع اقرانهم.
واشار الى ان الهيئة حرصت على ان يضم الفريق عددا من الشباب الكويتي من ذوي الاعاقة باعتبارهم الاقدر على وضع افضل الحلول للمشاكل التي تعاني منها هذه الفئة العزيزة على الجميع اذ يضم الفريق خمسة من ذوي الاعاقة وهم فاطمة السلمان وسارة المرهون وعبدالرحمن العازمي وعيسى القلاف وناصر المرزوق منوها بطرحهم الفاعل في الاجتماع وبأفكارهم النيرة. (النهاية) ف ش ا / ا ع س