A+ A-

إدارة ترامب تصف تهمتي العزل ضده بأنهما "هجوم خطير"

واشنطن - 19 - 1 (كونا) -- قال مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن مادتي العزل اللتين قدمهما مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ في البلاد من أجل عزل ترامب "هجوم خطير على حق الشعب الأمريكي في اختيار رئيسه بحرية".
وقدم أحد المسؤولين الذين لم تكشف أسماؤهم خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض عبر الهاتف مساء امس السبت مقتطفات من الرد الذي سيقدمه الفريق القانوني لترامب لمواجهة التهمتين الموجهتين للرئيس بعد تحقيق فتحه مجلس النواب لعزل ترامب على خلفية اتهامات وجهت إليه بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق يضر بأحد منافسيه السياسيين.
وشدد نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض هوغان غيدلي قبل بدء المؤتمر على ضرورة وصف المسؤولين بأنهم "مصادر مقربة من الفريق القانوني للرئيس".
وحسب مقتطفات من الرد الذي سيقدمه الفريق القانوني للرئيس الامريكي فإن تهمتي العزل "محاولة وقحة وغير قانونية للانقلاب على نتائج انتخابات عام 2016 والتدخل في انتخابات عام 2020" التي يسعى ترامب لأن يعاد انتخابه فيها لولاية ثانية وأخيرة.
وأضاف أن "مادتي العزل باطلتان دستوريا.. وهم فشلوا في اثبات أي جريمة أو انتهاك للقانون على الإطلاق ناهيك عن الجرائم الكبرى أو الجنح".
وأعلن البيت الأبيض ليلة الجمعة أعضاء فريق المحامين الذين عينهم ترامب ليدافعوا عنه خلال محاكمة عزله التي تبدأ في مجلس الشيوخ الثلاثاء المقبل.
وقال البيت الأبيض في بيان إن ترامب كشف عن أعضاء فريق "محاميه أمام محاكمة مجلس الشيوخ بقيادة مستشاريه بات سيبولوني وجاي سيكولو".
وكان رئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس وأعضاء مجلس الشيوخ أدلوا في وقت سابق بالقسم إيذانا ببدء محاكمة ترامب بتهمتي "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس" اللتين اقرهما مجلس النواب في 18 ديسمبر الماضي قبل ارجاء الجلسة إلى الثلاثاء المقبل.
ومن المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء المرافعات الاستهلالية في المحاكمة بشأن قضية العزل التي تحتاج لموافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون لإقرارها. (النهاية) ع س ج / ن ع ع