A+ A-

عشرات الجرحى بالمواجهات بين المتظاهرين وقوى الامن امام البرلمان اللبناني

بيروت - 18 - 1 (كونا) -- ادت المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم السبت بين المتظاهرين وقوى الامن امام مقر البرلمان اللبناني وسط بيروت الى سقوط عشرات الجرحى في صفوف الطرفين.
وقال امين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "فرق الصليب الاحمر نقلت 30 اصابة الى ثلاثة مستشفيات في بيروت وقامت بمعالجة ميدانية ل45 اصابة في اماكن الاشتباك".
ولفت الى ان هذه هي الحصيلة الاولية وان اعداد الجرحى في ازدياد مشيرا الى تواجد 8 سيارات اسعاف للصليب الاحمر في المنطقة التي تشهد المواجهات.
وتعتبر هذه المواجهات الاعنف بين المتظاهرين الذين احتشدوا باعداد كبيرة امام البرلمان وقوات مكافحة الشغب التي كثفت من اجراءاتها في محيط البرلمان وقد استخدم فيها المتظاهرون الحجارة والادوات المعدنية بينما استخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع.
وجرى احراق خيام المتظاهرين في (ساحة الشهداء) المجاورة لمجلس النواب وقد امتدت ألسنة النيران الى بعض المحال المجاورة فيما وصلت قوة كبيرة من الجيش إلى وسط بيروت.
وصعد المتظاهرون منذ ايام من وتيرة تحركاتهم بقطع الطرق في بيروت والمناطق اللبنانية المختلفة في اسبوع اطلقوا عليه "اسبوع الغضب" بعد مرور 90 يوما على انطلاق احتجاجاتهم المطلبية المعيشية وفشل الأطراف السياسية في السلطة في التوصل الى تشكيل حكومة جديدة تعالج التدهور الاقتصادي في البلاد. (النهاية) ا ي ب / م م ج