A+ A-

العراق: تجدد الاشتباكات بين المحتجين والشرطة ببغداد

بغداد - 17 - 1 (كونا) -- تجددت الاشتباكات اليوم الجمعة بين قوات الامن العراقية والمتظاهرين عند جسر (السنك) القريب من ساحة (الخلاني) وسط بغداد.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسحلة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف قوله ان قوات الامن العراقية استخدمت اليوم الوسائل غير المميتة في مواجهة من وصفهم بمخربين حاولوا مهاجمة قوات الامن قرب جسر السنك في بغداد.
ولم يكشف خلف عما اذا كانت الاشتباكات قد اسفرت عن سقوط ضحايا ام لا بيد ان ناشطين في ساحة التحرير تحدثوا عن وقوع عشرة اصابات في صفوف المحتجين.
وذكر الناشطون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "قوات الامن العراقية هي التي هاجمت المحتجين في الطرف الشرقي من جسر السنك مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع ما تسبب بوقوع عشر اصابات بينها اثنان في حالة حرجة".
وترفض المصادر الامنية والطبية العراقية الافصاح عن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في البلاد.
ويتمركز المحتجون منذ اكثر من مئة يوم في ساحتي التحرير والخلاني المتجاورتين قاطعين جسري الجمهورية والسنك القريبين منهما فيما نصبت الاجهزة الامنية حواجز خرسانية فوق الجسرين لمنع عبور المحتجين الى المنطقة الخضراء على الصوب الثاني.
ويطالب المحتجون حاليا بتشكيل حكومة مؤقتة يقودها رئيس وزراء ليست له خلفية حزبية بديلة لحكومة المستقيل عادل عبد المهدي وذلك تمهيدا لاجراء انتخابات جديدة بناء على قانون الانتخابات الجديد. (النهاية) ع ح ه / م م ج