A+ A-

وزير العدل المغربي يستقبل وفد (الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني) الكويتية

أعضاء الوفد الكويتي مع وزير العدل المغربي
أعضاء الوفد الكويتي مع وزير العدل المغربي

الرباط - 16 - 1 (كونا) -- استقبل وزير العدل المغربي محمد بنعبد القادر اليوم الخميس وفد اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني الكويتية الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال القانون الدولي الانساني.
واعرب الوزير المغربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالمناسبة عن ترحيبه بالوفد الكويتي مؤكدا عمق الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لاسيما في مجال التعاون القضائي.
واشار الى انه قدم للوفد الكويتي نبذة عن الاصلاح الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب في السنوات الاخيرة وركائز هذا الاصلاح وذلك في سبيل الارتقاء بهذه المنظومة وتكريس استقلال السلطة القضائية بما يحقق النجاعة القضائية.
واكد بنعبد القادر اهمية التعاون ببن البلدين وتبادل الخبرات وتطوير الممارسات بما يحقق تطور ورفاه البلدين منوها في هذا السياق بمتانة العلاقات التي تربط المغرب والكويت وذلك تحت القيادة الحكيمة في البلدين.
ومن جانبه اعرب الامين العام للجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني المستشار عادل العيسى في تصريح مماثل ل (كونا) عن امتنانه لاستقبال وزير العدل المغربي للوفد الكويتي لافتا الى "ان هذا الاستقبال يأتي تتويجا لزيارتنا الرسمية للمغرب".
واوضح في هذا السياق ان زيارة وفد اللجنة للمغرب تميزت بتوقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني المغربية فضلا عن المشاركة في انشطة ولقاءات حول موضوع القانون الدولي الانساني وخصوصا التجربة المغربية في تفعيل هذا القانون منوها باهمية الاخيرة وآفاق التعاون بين البلدين في هذا المجال.
وحضر الاستقبال الامين العام للجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني ووكيل محكمة التمييز عادل العيسى ووكيل محكمة الاستئناف مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية عويد الثويمر والمستشار بمحكمة الاستئناف نواف الشريعان والقائم بأعمال السفارة الكويتية وزير مفوض غازي الفضلي فيما حضر الاستقبال من الجانب المغربي رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني المغربية فريدة الخمليشي ومسؤولين قضائيين في وزارة العدل المغربية.(النهاية) م ر ي / م م ج