A+ A-

الحكومة الالمانية: مؤتمر برلين حول ليبيا الاحد المقبل

برلين - 14 - 1 (كونا) -- اعلنت الحكومة الالمانية اليوم الثلاثاء ان (مؤتمر برلين) حول ليبيا سيعقد في العاصمة الالمانية يوم الاحد المقبل.
وذكرت الحكومة في بيان ان المؤتمر الدولي الرفيع سيعقد تحت ادارة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ومبعوثه الى ليبيا غسان سلامة.
واضاف البيان ان رئيسة الحكومة الالمانية وجهت دعوات الحضور لحكومات كل من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وفرنسا والصين والامارات وتركيا وجمهورية الكونغو وايطاليا ومصر والجزائر.
ولم يذكر البيان ما اذا كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيشارك شخصيا في المؤتمر.
كما تنتظر الحكومة الالمانية بحسب البيان حضور رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وقائد ما يسمى ب "الجيش الوطني الليبي" الجنرال خليفة حفتر.
واضافت الحكومة الالمانية ان هذا المؤتمر يأتي في اعقاب خمس جولات من المشاورات التي اجريت في برلين بين سبتمبر وديسمبر العام الماضي وشارك فيها اللاعبون الاقليميون والدوليون في الازمة الليبية.
يذكر ان قمة جمعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت الماضي في موسكو خرجت بتوصية لعقد المؤتمر الدولي.
وكانت موسكو قد استضافت امس رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية السراج وقائد ما يسمى ب "الجيش الوطني الليبي" الجنرال حفتر من اجل تحفيزهما على توقيع اتفاق هدنة في طرابلس ولكن حفتر غادر صباح اليوم موسكو بعد رفض التوقيع على الاتفاق.(النهاية) ع ن ج / ع ع ح