A+ A-

ايطاليا تنفي التفكير "حاليا" في سحب قواتها بمصراتة الليبية

روما - 14- 1 (كونا) -- نفت الحكومة الايطالية اليوم الثلاثاء التفكير في سحب جنودها الموجودين بمدينة مصراتة الليبية "حاليا" دون استبعاد نظر ذلك في حالة استدعت التطورات الميدانية.
وقالت نائبة وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني في تصريح اذاعي "ليس من المقرر سحب جنودنا من مصراتة الموجودين هناك ببساطة لحماية المستشفى" الميداني الايطالي موضحة أن وزارة الدفاع التي "ستقيم ذلك حال ارتفاع المخاطر".
وأكدت عدم التفكير في سحب القوات وعددهم نحو 400 عسكري "في الوقت الراهن" مشيرة إلى ان ايطاليا ترى "إذا ما تحقق وصمد وقف إطلاق النار" في ليبيا فانه "سيتعين على أوروبا طرح بعض التدابير الملموسة على مائدة الحوار لضمان استمرار التهدئة ومرافقة العملية السياسية".
واعتبرت ان عدم توقيع قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر على اتفاق وقف إطلاق النار مع رئيس حكومة الوفاق المعترف بها دوليا فائز السراج في موسكو "يؤكد تعقد وصعوبة الوضع في ليبيا".
ولفتت في الوقت ذاته الى وجود "مستجد هام يتمثل في أن روسيا وتركيا بجانب إيطاليا وأوروبا التزمت أيضا بالعمل على وقف الاحتكام الى السلاح وقيادة الطرفين المتصارعين نحو المفاوضات". (النهاية) م ن / ط م ا